شرح نخبة الفكر

كتاب نخبة الفكر من أجلِّ وأنفع ما ألِّف في علم مصطلح الحديث؛ دقيق العبارة، حسن الصياغة. جمع مهمات هذا الفن مع صغر حجمه ووجازة ألفاظه وقلة عباراته. وقد شرحه فضيلة الدكتور/ سعيد الغامدي شرحا وافيا؛ أبان فيه ما كان غامضا، وأوضح فيه ما كان مستشكلا، وأكثر فيه من إيراد الأمثلة؛ ليكون عمدة للراغب في تحصيل هذا العلم، وقاعدة يُؤَصِّل عليها فهمه له.
د. سعيد بن عبد الله بن مرزوق الغامدي
د. سعيد بن عبد الله بن مرزوق الغامدي Author

شرح متن الآجرومية

يعتبر متن “الآجرومية” من أهم المتون في علم النحو، وهو اللَّبِنة الأولى في هذا الفن العظيم وهو مشتمل على مبادئ علم النحو، وقد بارك الله في هذا المتن فتناوله أهل العلم بالحفظ والإقراء، ووضعوا عليه عشرات الشروح والحواشي، ومن هذه الشروح شرح الدكتور/ عبد الرحمن آل جابر، وقد شرحه بأسلوب متميز يناسب المبتدئين.
د. عبدالرحمن بن علي آل جابر
د. عبدالرحمن بن علي آل جابر

شرح كتاب العقيدة الواسطية

هذا الكتاب يقرر فيه الإمام ابن تيمية -رحمه الله-مسائل توحيد الأسماء والصفات، ويحذر فيه من المزالق التي وقع فيها من أعرضوا عن الوحي فألحدوا في باب الأسماء والصفات، حاشدا لذلك الأدلة من الكتاب والسنة، وقد كتب هذا الكتاب إجابة لسؤال سأله شيخ من أهل واسط. ولا يزال الكتاب مباركا ينتفع به طلبة العلم وغيرهم من المسلمين. وهذا الشرح المتين للدكتور زياد العامر زاد الكتاب وضوحا وسهولة.
أ.د. زياد بن حمد العامر
أ.د. زياد بن حمد العامر

شرح كتاب التوحيد

هذا الكتاب يقرر فيه الإمام محمد بن عبد الوهاب توحيد الألوهية، ويحذر فيه من الوقوع في الشرك الأكبر والشرك الأصغر، حاشدا لذلك الأدلة من الكتاب والسنة، وقد جاء هذا الكتاب كدواء لمرض عظم خطره في زمان المؤلف، فعالج كثيرا من المرض المنتشر، ونفع الله به خلقا كثيرين. ولا يزال الكتاب مباركا ينتفع به طلبة العلم وغيرهم من المسلمين. ويتكون كتاب التوحيد من 66 بابا، أولها فضل التوحيد وما يكفر من الذنوب، وآخرها في معنى قوله تعالى: "وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ".
الشيخ عبدالله بن سليمان آل مهنا
الشيخ عبدالله بن سليمان آل مهنا

شرح كتابي الزكاة والصيام من أخصر المختصرات

د. عبدالله بن منصور الغفيلي
د. عبدالله بن منصور الغفيلي Author